محركات

فورد تتوقع أن تناهز مبيعات SUV بالشرق الأوسط وإفريقيا 50 مليار دولار

توقعت “فورد” أن يتخطى سوق السيارات متعددة الاستعمالات SUV بالشرق الاوسط وأفريقيا عتبة 6,9 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، و يترافق ذلك مع ازدياد الطلب على هذا النوع من السيارات التي تقدم كل الميزات، من الراحة والرفاهية التي تبحث عنها العائلات وصولا إلى القدرات الهائلة على الطرقات الوعرة.

وأكدت “فورد” في بيان أن لديها تاريخا طويلا حافلا بالإنجازات الرائدة في مجال السيارات المتعددة الاستعمالات SUV، بفضل الطرازات ذات الشعبية الهائلة على غرار KUGA وEDGE وECOSPORT وEXPEDITION التي تحدد معايير فئتها منذ طرحها في الأسواق. وقد، قامت فورد بابتكار فئة السيارات المتعددة الاستعمالات SUV من خلال طراز        “BRANCO” في الستينيات، وEXPLORER منذ ما يقارب ثلاثة عقود من الزمن، والذي يعتبر

SUV الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت المجموعة الأمريكية أن الأمر لا يقف عند هذا الحد، إذ عندما طرحت فورد سيارة EXPEDITION سنة 1996، ساهمت بفعالية في ابتكار فئة السيارات المتعددة الاستعمالات SUV الكبيرة الحجم، مستمرة في نهج العلامة الرائدة والمبتكِرة التي حددت معايير سوق السيارات المتعددة الاستعمالات SUV المدمجة عندما طرحت KUGA في مطلع القرن.
وتفتخر فورد بمعايير السلامة التي تعتمدها، وهي تحرص على حماية أحبائك من خلال تقديم العديد من التكنولوجيات الكامنة والنشطة المتنوعة، على غرار أحزمة الأمان المتوفرة القابلة للانتفاخ في المقاعد الجانبية الخلفية. كما يتوفر أيضا الكثير من التكنولوجيات المساعِدة للسائق التي تساهم في تجنب الحوادث الناتجة عن تشتت الانتباه، على غرار مثبت السرعة التفاعلي ونظام التحذير من اصطدام أمامي مع دعم الفرملة، ونظام رصد النقاط العمياء مع ميزة الإنذار عند الرجوع، وقد ساهم ذلك أيضا في ترسيخ ريادة فورد في مجال السلامة، ونجد هذه الميزات ضمن مجموعة من السيارات المتعددة الاستعمالات SUV الأسطورية الصلبة ذات القدرات الهائلة التي حققت مرارا تصنيف الخمس نجوم القصوى لسلامة الركاب من الإدارة الوطنية الأميركية لسلامة السير على الطرقات السريعة

وبالنسبة لـفورد، لا تُعتبر السيارات المتعددة الاستعمالات مجرد ضرورة، بل تشكل أيضا خيارا يعكس نمط الحياة. فقد أثبتت سيارات فورد الرياضية المتعددة الاستعمالات SUV جدارتها مرارا وتكرارا، وتواصل تحديد المعايير في الابتكار والجودة العالية. ولا يقتصر الأمر على ابتكار المركبات العالية الجودة التي تزخر بالتكنولوجيا ويريدها العملاء فحسب، بل تفتخر فورد بتقديم مجموعة شبابية واعدة من السيارات المتعددة الاستعمالات SUV التي تؤمن تجربة شاملة وفاخرة للعملاء.

في المغرب، يتم تمثيل مجموعة سيارات SUV لفورد بكل من:

إيكوسبورت

تشكل فورد إيكوسبورت السيارة المتعددة الاستعمالات SUV المدمجة من فورد، بخطوطها الجريئة وشكلها المعاصر ومقصورتها المرهفة تعكس ميزاتها كسيارة متعددة الاستعمالات SUV قادرة ومرنة وعملية مخصصة للمدينة. تؤمن سيارة إيكوسبورت مساحة فسيحة تتسع لخمسة أشخاص، ووضعية قيادة عالية ذات رؤية استثنائية، ومقصورة مرهفة مصممة للتشغيل الهادئ، ومواد مختارة بعناية ومتطابقة، وخصائص تصميم عصرية. تمتاز إيكوسبورت بمستوى لا يُضاهى من الجودة العالية والرقي بالرغم من حجمها المدمج، بالأخص عندما يترافق نظام المزامنة SYNC 3 بشاشة عاملة باللمس قياس 8 بوصات المتوافق مع نظام الصوت الفاخر B&O. تؤدي كل هذه الميزات إلى جعل سيارة فورد ECOSPORT بديلا مميزا للسيارات المدمجة العادية، وتتوفر سيارة اكوسبورت  في ثلاث أنواع: TREND، TITANIUM وTITANIUM PLUS مع محرك فورد ديزل سعة 1.5 ليتر و100 حصان، مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات. وتتوفر أيضا في البنزين نسخة  1.0L EcoBoost تقدم 125 حصانا، المرتبطة بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

كوغا

تحتل KUGA المرتبة الثانية ضمن المركبات الأكثر مبيعا في مجموعة فورد، بعد شاحنة فورد -150F. انبثقت شعبية فورد KUGA من شهرتها الواسعة بفضل توفيرها الكبير في استهلاك الوقود، المرونة والتكنولوجيا التي تهدف إلى مساعدة العملاء، وكل ذلك ضمن تصميم انسيابي أنيق.  تقدم كوجا الميزات ووسائل الراحة التي تجعلها لا تُقاوم بالنسبة إلى العملاء ضمن هذه الفئة شديدة التنافس. من أبرز التقنيات الخاصة التي تتميز بها KUGA، باب الصندوق العامل لايدويا المتوفر الذي يسمح بالوصول السريع والسهل إلى حيز الأمتعة عبر تمرير القدم بحركة ركل خفيفة. بالإضافة إلى المرونة، يُعتبر التوفير الكبير في استهلاك الوقود سببا آخر لشعبية هذه السيارة وتتوفر KUGA في المغرب، بمحركين ديزل 2.0L و1.5L.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى